ماذا تعرف عن برج العرب ؟

3 أشهر، 4 أسابيع 225

فندق برج العرب هو واحد من أرقى وأفخم الفنادق في العالم، يقع في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويدار من قبل مجموعة فنادق جميرا، أنشئ الفندق على جزيرة اصطناعية تبعد 280 مترًا عن شاطئ البحر بعلو ينقص ستين متراً فقط عن مبنى إيمباير ستييت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، لينافس بعلوه الشاهق أعلى الأبنية في العالم. يتصل الفندق بالبر الرئيسي عن طريق جسر منحني خاص.

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي الفندق في الأول من ديسمبر من العام 1999، ومنذ ذلك الحين مثل الفندق علامة تجارية لإمارة دبي وعاصر تحول الإمارة من مدينة في صحراء الخليج وميناء تجاري إلى واحدة من أهم المدن الرئيسية على صعيد القطاعات التجارية والسياحية والمالية وأسرعها نمواً في العالم، إضافة إلى مساهمته الكبيرة في تسليط الضوء على دبي كمدينة سياحية تتميز برقي وجودة خدماتها.

تصدر الفندق لسنوات طوال قائمة أطول فندق في العالم، كما يحتل اليوم المركز 76 كأطول مبنى في العالم بارتفاع 321 متراً فوق سطح البحر. ويعد الفندق أحد أهم معالم دبي السياحية، ويوصف بأنه الأفخم في العالم وهو المقر الرئيسي للملوك والرؤساء ومشاهير العالم ممن يزورون الإمارات، ويتم تصنيفه من فئة السبع نجوم لفخامته.

في 2019، اختارت مجلة «سي إي أو وورلد» الأمريكية فندق «برج العرب» كأفخم فندق يصلح لإقامة الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية بسبب مستويات الترف والرفاهية غير القابلة للمنافسة التي يوفرها الفندق لنزلائه ومنشآته ومرافقه المبهرة، فضلاً عن موقعه الساحر على جزيرة منفردة في الخليج العربي، واعتبرت المجلة أن الإقامة في فندق «برج العرب» تعد مكافأة حقيقية للرؤساء التنفيذيين العالميين.