advertising

اوكرانيا - اجراء تحليل DNA لمعرفة هوية الجثث

منذ 1 شهر، 3 أسابيع
361
Details news

بدأت السلطات الأوكرانية فى مدينة بوتشا إجراء فحص «دى.إن.إيه» للمواطنين فى محاولة للتوصل إلى هوية الجثث التى عثر عليها ملقاة فى شوارع المدينة الشهر الماضى.

وعثرت السلطات على العديد من جثث السكان في شوارع بوتشا بعد انسحاب القوات الروسية الشهر الماضي.

ويقول المسئولون الأوكرانيون إن الجنود الروس ارتكبوا جرائم حرب خطيرة في البلدة. وتنفي روسيا ذلك متهمة كييف بفبركة صور وفيديوهات.

وقال نائب المدعى العام فى مقاطعة بوتشا أندريه توربار، فى الوقت الذى ملأ فيه العشرات من المواطنين النماذج وانتظروا اختباراتهم: «هذه هى المرة الأولى التى نقوم فيها بذلك (سحب عينات لإجراء تحليل الجينات)».

وأضاف: «فى البداية لم نكن نعرف عدد الأشخاص الذين سيأتون»، مشيرا إلى أن الحشد كان كبيرا ما يوضح عدد الأشخاص المفقودين فى بلدة صغيرة واحدة خارج كييف، وفقا لصحيفة «جارديان» البريطانية.

وأوضح أنه: «فى البداية، كان يتم استخراج جثث 40 أو 50 شخصا يوميا»، مشيرا إلى أن هذا العدد ينخفض الآن» متابعا: «بالأمس كان لدينا 7 جثث، واليوم كان لدينا 4».

وبعد أسابيع من استخراج الجثث، تحتجز المشرحة أكثر من 200 جثة لم يتم التعرف عليها. ودفن البعض دون وثائق، وهناك الكثير من الجثث تشوهت بسبب وفاتهم أو معاملتهم بعد الوفاة، ويتعذر التعرف عليهم. وقال توربار إن "ما يحدث هنا ليس شيئا مقارنة بخاركيف وماريوبول".


الإمارات العربية المتحدة WEATHER