advertising

امريكا - بيع اسلحه لبلغاريا بقيمة 1.7 مليار

منذ 2 شهرين، 3 أسابيع
595
Details news

وافقت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، على صفقة مبيعات عسكرية لبلغاريا بقيمة تقديرية تبلغ 1.673 مليار دولار.

وجاء في بيان الوزارة، أن وكالة الأمن الدفاعي، وهي أحد أقسام وزارة الدفاع وتوفر التقنية ونقل المعدات العسكرية لحلفاء الولايات المتحدة، سلمت شهادة الاعتماد المطلوبة لإخطار الكونجرس بعملية البيع المحتمل.

وأضافت الوزارة أن من بين المعدات العسكرية التي طلبت حكومة بلغاريا شراءها، 4 طائرات (إف 16 سي بلوك 70) و4 طائرات (إف 16 دي بلوك 70) و11 محركاً توربينياً للطائرات المقاتلة (إف 100 – جي إي – 129  دي)، و19 صاروخ جو – جو متوسط المدى، وغير ذلك من المعدات.

وأورد البيان أن "عملية البيع المقترحة ستدعم السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن أحد شركاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي يعد قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في أوروبا".

التوازن العسكري

وأضاف البيان: "سيعمل البيع المقترح على تحسين قدرة بلغاريا على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية، من خلال تمكين القوات الجوية من نشر طائرات مقاتلة حديثة بشكل روتيني في منطقة البحر الأسود".

وتابع: "سيوفر شراء الطائرات لبلغاريا منصة قابلة للتشغيل البيني لحلف الناتو، ويسمح للقوات الجوية بالعمل بشكل متكرر إلى جانب مشغلي (إف-16) الإقليميين الآخرين، ما يعزز العقيدة والعمليات المشتركة".


الإمارات العربية المتحدة WEATHER