advertising

الكرملين: انضمام فنلندا إلى الناتو يشكل خطرا على أمن روسيا

منذ 1 شهر، 3 أسابيع
329
Details news

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن الجميع يرغب في تجنب صدام مباشر بين روسيا وحلف الناتو، ذاكرا في الوقت نفسه، أن روسيا مستعدة للرد بصرامة، على أي جهة تتدخل في العملية العسكرية في أوكرانيا.

وقال بيسكوف للصحفيين: «الكل يرغب في تجنب صدام مباشر بين روسيا وحلف الناتو، روسيا وحلف الناتو أعلنا عن هذا الأمر من قبل، وأعتقد أن الأهم هو أن واشنطن أعلنت ذلك أيضا.. إنه أمر نود تجنبه».

وبحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك» الروسية، اليوم الخميس، أضاف متحدث الكرملين: «إننا ننطلق بالدرجة الأولى من تصريحات الرئيس التي أعلنها في 24 فبراير، وروسيا ستكون مستعدة للرد بصرامة على أي جانب يحاول بطريقة ما التدخل في العملية العسكرية الخاصة، التي تقوم بها القوات المسلحة الروسية».

وأكد أن روسيا ترى في انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو تهديدا لأمن روسيا، ذاكرًا أن انضمامهما للحلف يستلزم قيام روسيا بتدابير لضمان أمنها.

وأصدر الرئيس الفنلندي سولي نينيستو ورئيسة الحكومة سانا مارين، بيان مشترك، قالا فيه إن «فنلندا يجب عليها التقدم، بطلب فوري للانضمام إلى الناتو».

وقال البيان: «يتعين على فنلندا التقدم بطلب للانضمام إلى الناتو دون تأخير، ونأمل أن يتم اتخاذ الخطوات الوطنية التي لا تزال ضرورية، لاتخاذ هذا القرار بسرعة، خلال الأيام القليلة المقبلة».

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام فلندية، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن فنلندا والسويد قد تتقدمان بطلب الانضمام إلى حلف «الناتو»، مطلع الأسبوع المقبل.

وكتبت صحيفة «هيلسينجين سانومات» الفنلندية، نقلا عن المصادر قولها بأن «فنلندا والسويد تخططان لتقديم طلب الانضمام إلى حلف الناتو مطلع الأسبوع المقبل»، مشيرة إلى أن الدولتين قد تسلمان طلبهما إلى المقر الرئيس للحلف في نفس الوقت.


الإمارات العربية المتحدة WEATHER